عيد الأضحى الثلاثاء في السعودية وعدد من الدول العربية

عام   admintunisia منذ 6 سنوات و 0 شهور 141

 
 
111

 


 

أعلنت السعودية أن وقوف الحجاج بعرفات سيكون يوم الاثنين الموافق للخامس عشر من نوفمبر وبالتالي فان أوّل أيام عيد الأضحى سيكون يوم الثلاثاء.
 
 
وأكدت المحكمة العليا السعودية في بيان لها صدر «ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء أوّل أمس وبذلك يكون الوقوف بعرفة يوم الاثنين التاسع من شهر ذي الحجة الموافق للخامس عشر من شهر نوفمبر وعيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء العاشر من ذي الحجة الموافق للسادس عشر من نوفمبر».
وأوضح البيان انه «ثبت لدى المحكمة العليا رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء أوّل أمس الموافق للتاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لعام 1431هـ بشهادة عدد من الشهود «وبهذا كان يوم أمس الأحد غرة شهر ذي الحجة لعام 1431هـجري.
وعلى إثر ذلك أعلنت دار الإفتاء المصرية أوّل أمس رؤية هلال شهر ذي الحجة في السعودية وكانت دارالإفتاء المصرية في نفس البيان الصادر عنها قد دعت الدول العربية إلى إتباع السعودية في إقرار يوم الثلاثاء يوم عيد الأضحى لهذه السنة هذا ويذكر أن كل من لبنان والإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر وليبيا... قد أعلنت دخول شهر ذي الحجة أمس وبالتالي سيكون عيد الأضحى الثلاثاء القادم... وجرت العادة في تونس أن يتزامن عيد الأضحى مع احتفال الحجيج به في البقاع المقدّسة...
رجوع

إضافه رد جديد
مجموع التعليقات (0)