إيطاليا كافأته بـالإقامة الوقتية بعد أن كان سيرحل «حارق» تون

أخبار منذ 7 سنوات و 4 شهور 766
إيطاليا كافأته بـالإقامة الوقتية بعد أن كان سيرحل «حارق» تون

إيطاليا كافأته بـالإقامة الوقتية بعد أن كان سيرحل

«حارق» تونسي أنقذ إيطالية من «براكاج» فتحول إلى بطل
 

الأسبوعي ـ (الصحافة الإيطالية(
تطالعنا بين الحين والآخر أخبار إيجابية من إيطاليا تخص مهاجرينا على غرار واقعة الحال التي تحوّل فيها «حارق» تونسي إلى بطل وأصبح بين عشية وضحاها محور حديث مختلف وسائل الإعلام المحلية.
 فبعد أن صدر في شأنه قرار بالترحيل ومغادرة التراب الإيطالي في غضون خمسة أيام منحته السلطات الإيطالية شهادة إقامة وقتية على أن تمنحه الوثائق «الدائمة» بعد تحضير ملف في الغرض من إدارة الهجرة.
"الحرقان"
فحكاية الشاب التونسي الصحبي سعد الله (26 سنة) بدأت قبل نحو عامين عندما شارك في عملية اجتياز الحدود خلسة ووصل إلى الأراضي الإيطالية ثم استقر بمدينة «فالنتينو» بحثا عن مورد رزق... عن تسوية وضعيته القانونية إلى ان تعرّف على مواطنة إيطالية تدعى لوريتا ريزا.
المنعرج
هذا التعارف أعطى شحنة معنوية للشاب التونسي لتسوية وضعيته القانونية إلى أن حدث المنعرج الذي لم يكن في الحسبان.
ففي الليلة الفاصلة بين يومي الخميس والجمعة كان الصديقان يتجولان عندما اعترض سبيلهما ثلاثة أنفار وحاولوا سلب لوريتا وعندما تمسكت بحقيبتها سدد لها أحد اللصوص طعنات في يدها ملحقا بها إصابات بليغة استوجبت خضوعها لعمليتين جراحيتين.
هذا الاعتداء طال أيضا الشاب التونسي عندما حاول الدفاع عن صديقته فتلقى طعنة ورغم ذلك فإنه أصر على ملاحقة احد اللصوص طيلة ربع ساعة حتى تمكن من محاصرته بزنقة وألقى القبض عليه بنفسه ثم سلمه لدورية حلت بالمكان وهو ما مكّن الأعوان من تحديد هويتي المظنون فيهما الآخرين والقبض على أحدهما.
رد الجميل
الغريب في الأمر أن أعوان الامن وبعد أن تثبتوا من عدم قانونية تواجد الشاب التونسي بالتراب الإيطالي سارعوا إلى إصدار قرار يقضي بمغادرته إيطاليا في غضون خمسة أيام، ولكن النيابة العامة وبعد اطلاعها على ملف القضية طلبت من المصالح الأمنية تمكينه من بطاقة إقامة وقتية كردّ الجميل له وهو ما حصل فعلا وتمتع الصحبي «البطل» ـ في نظر وسائل الإعلام الإيطالية ـ بالإقامة الوقتية في انتظار الحصول على شهادة الإقامة الدائمة.
 صابر المكشر

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -