التحويل البنكي عبر الجوال والموزعات النقدية سيصـبح ممـكنـا

أخبار منذ 7 سنوات و 1 شهور 551
التحويل البنكي عبر الجوال والموزعات النقدية سيصـبح ممـكنـا

خاص :نهاية السنة

التحويل البنكي عبر الجوال والموزعات النقدية سيصـبح ممـكنـا
تونس-الأسبوعي- علمت «الأسبوعي» أن نهاية السنة الحالية ستعرف اطلاق خدمة بنكية جديدة تتمثل في تحويل الأموال عبر الهاتف الجوال حيث ستصبح عملية تمويل أي رصيد بواسطة الهاتف ممكنة..
 ويشترط أن يكون الباعث معرفا لدى الموزع ورقم هاتفه مرتبط بالمعلومات المتوفرة بالبطاقة البنكية مما يخوّل له تقديم الطلب الذي يمرّ عبر الموزع الآلي ثم يحصل على الموافقة ليقع تحويل المبلغ المالي الى رصيد المستفيد الذي يشترط أن يكون مشتركا بدوره في مثل هذه الخدمة حتى تتم عملية تمويل رصيده..
وأشارت مصادرنا إلى أن كل البنوك بمقدورها توفير هذه الخدمة كما أن عملية التحويل يمكن أن تتم عبر أي موزع باعتبار أن كل الموزعات مرتبطة بشركة نقديات تونس التي تعملعلى تركيز هذه المنظومة أو خدمة تحويل الأموال عبر الجوال لينطلق في استغلالها مع نهاية السنة الحالية.. وتعوّض عملية تحويل الأموال عبر الهاتف الجوال عمليات التحويل البنكية التي يمكن أن تأخذ وقتا من الباعث والمستفيد وتجنب الطرفين الوقوف في الطوابير بالبنوك أو مكاتب البريد باعتبار أن المستفيد يمكنه سحب الأموال التي تلقاها سواء بواسطة البطاقة البنكية أو عن طريق الهاتف في نطاق الخدمات التي تقتضي الدفع بواسطة الجوال.
والثابت أن تنويع عمليات الخلاص الالكتروني الهدف منه التخفيض من تداول الأوراق المالية وتوفير طرق عصرية للتحويل والخلاص مع ربح الوقت والانتفاع بما توفره التكنولوجيات الحديثة من حلول.
وتجدر الاشارة الى أنه في موفى السنة المنقضية تم احصاء مليونين و83 ألف بطاقة بنكية وبلغت عمليات السحب بواسطتها 27,619 مليون عملية و4,958 مليون عملية شراء بالبطاقة البنكية.
عبد الوهاب

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -